الرئيسية / تقارير محلية / المجلس المحلي ينفذ عدة مشاريع خدمية بالتعاون مع منظمة “بنفسج” في مدينة كفرنبل.

المجلس المحلي ينفذ عدة مشاريع خدمية بالتعاون مع منظمة “بنفسج” في مدينة كفرنبل.

يستمر العمل في المشاريع الخدمية التي ينفذها المجلس المحلي في مدينة كفرنبل بالتعاون مع منظمة “بنفسج “للشهر الثاني على التوالي، وفي إطار استكمال العمل ضمن الخطة المطلوبة لإنهائه وفق الجدول الزمني المحدد لتنفيذ كافة المشاريع.

حيث قام المجلس المحلي في مدينة كفرنبل بإعادة تأهيل الدوار الرئيسي في وسط المدنية، بالإضافة إلى بناء دوارين جديدين على الطرقات الرئيسية في المدينة، وذلك بهدف تنظيم الحركة المرورية والتقليل من الحوادث التي تشهدها هذه الطرقات بين الحين والأخر.

الأستاذ ” هيثم الخطيب ” رئيس المجلس المحلي في مدينة كفرنبل يقول في حديث خاص لفرش أون لاين :” في إطار استكمال المشاريع الخدمية المقدمة من منظمة “بنفسج” لمدينتنا، قمنا كمجلس محلي في المدينة بوضع بعض الأولويات لتنفيذ بعض المشاريع الخدمية مثل ترقيع الطرقات وخاصة بأننا مقبولون على فصل الشتاء، وكان من ضمن الأولويات إعادة تأهيل الدوار الرئيسي والبدء ببناء دوارين جديدين على الطرقات الرئيسية، للتخفيف قدر الإمكان من الحركة المرورية وتنظيم حركة السير والتقليل من الحوادث التي تحدث في المدينة بالقرب من المنطقة التي يتم فيها بناء الدوارين الجديدين “.

وأضاف “الخطيب” يقول:” هناك العديد من المشاريع الأخرى التي يتم تنفيذها في المدينة كطلاء الأرصفة وبناء بعضها الأخر، إضافة إلى ترحيل القمامة والركام من بعض الطرقات، إضافة إلى رش المبيدات الحشرية للقضاء على بعض أنواع الحشرات “.

 

وبدورهم المدنيين عبروا عن ارتياحهم وفرحهم لبناء هذه الدوارات في المدينة لما لها من أثر كبير في تخفيف السرعة الزائدة وتنظيم حركة المرور في الطرقات الرئيسية وإظهار الوجه الحضاري للمدينة.

 

المواطن ” إبراهيم العكل ” يقول في حديث خاص لفرش أون لاين:” نشكر المجلس المحلي في المدينة على هذه الخطوة الرائعة والمفيدة لمدينتنا، لما لها من فوائد كثيرة في تخفيف السرعة الزائدة لبعض الشباب الذين يستقلون الدراجات النارية، والحد من الحوادث المرورية وتحديدا أن المكان الذي يبنى فيه إحدى الدوارات شهد العديد من الحوادث نتيجة السرعة الزائدة وعدم وجود دوار في ذلك الوقت “.

تأتي هذه الخطوة من قبل المجلس المحلي في المدنية استكمالا لتنفيذ المشاريع التي تخدم المواطن في المدنية بشكل أساسي وللتخفيف قدر المستطاع من الحركة المرورية التي تشهدها شوارع المدينة بشكل مكثف، خاصة بعد ارتفاع الكثافة السكانية في المدينة نظرا لاستقبالها الاف الوافدين من مناطق سورية مختلفة هجرتهم آلة الأسد العسكرية.

يذكر بأن منظمة “بنفسج” العاملة في ريف إدلب مستمرة بإكمال تنفيذ مشاريعها الخدمية في مدينة كفرنبل وعدد من مدن وبلدات ريف إدلب بالتعاون مع المجالس المحلية فيها.

حمزة العبد الله (كفرنبل – إدلب)