الرئيسية / تقارير / المجلس المحلي بالتعاون مع منظمة “الأوسم” يطلقون حملة لتشجير مدينة كفرنبل جنوبي إدلب

المجلس المحلي بالتعاون مع منظمة “الأوسم” يطلقون حملة لتشجير مدينة كفرنبل جنوبي إدلب

قام المجلس المحلي في مدينة كفرنبل بالتعاون مع منظمة “الأوسم”، وبمشاركة متطوعين من الدفاع المدني وطلاب المدارس بحملة لتشجير بعض مناطق المدينة.

 

واستهدفت الحملة بعض المشافي والمدارس ومنصفات الطرق وبعض الأرصفة في المدينة، حيث تم زرع عدد من الشجيرات الصغيرة في محيط هذه الأماكن، ومن الشجيرات التي تم زرعها بعض أشجار الزينة وبعض الأشجار الحراجية، والتي تفتقر المدينة بوجودها خصوصا بعد التقطيع الجائر الذي شهدته لعدد كبير من هذه الأشجار خلال الثورة السورية.

الأستاذ “فادي الخطيب” مسؤول المكتب الإعلامي في المجلس المحلي في مدينة كفرنبل، يقول في حديث خاص لفرش اون لاين:” قام المجلس المحلي في مدينة كفرنبل بالتعاون مع منظمة الأوسم بنشاط لتشجير بعض الأماكن في المدينة، حيث قمنا بدورنا في المجلس المحلي بتحديد طبيعة تلك المناطق والتي تضمنت المشافي والمدارس ومنصفات الطرق والأرصفة، وتم زرع خمسين غرسة من أنواع مختلفة مع أن العدد الذي كان من المقرر زراعتها ثمانين غرسة، ولكن بسبب الظروف الجوية تم اقتصار النشاط على زرع خمسين واحدة من الشجيرات”.

ويضيف “الخطيب” في حديثه:” كان لعناصر الدفاع المدني وبعض طلاب المدارس الدور الأكبر في عملية التشجير، حيث شارك عناصر الدفاع المدني في حفر الحفر لوضع الأشجار بداخلها في محيط المشافي والأرصفة في المدينة، وشارك طلاب المدارس في تشجير ما حول مدارسهم”.

ومن أحد الأهم الأسباب التي دفعت المجلس المحلي في المدينة كما قال “الخطيب” هو قلة عدد الأشجار الحراجية وأشجار الزينة في المدينة والتي بدورها تعطي منظرا حضاريا بالإضافة إلى فوائدها الطبيعية، حيث تعد مصدرا لغاز الأوكسجين، كما أنها تعمل على سحب غاز ثنائي أوكسيد الكربون من الهواء.

ويقول الطالب عمر أحد الطلاب المشاركين في حملة التشجير لفرش اون لاين:” شاركت مع أصدقائي في حملة التشجير حول مدرستنا، لإعطائها منظرا جميلا، كما وكانت المشاركة جيدة بالنسبة لي حيث تعلمت معنى المشاركة والعمل بروح الفريق الواحد”.

يذكر بأن المجلس المحلي في مدينة كفرنبل قام بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في المدينة، نظرا للحاجة الماسة لها.

حمزة العبدالله(كفرنبل – إدلب)