الرئيسية / تقارير محلية / رغم الخلافات والمقاطعة.. محلي كفرنبل الجديد يبدأ عمله

رغم الخلافات والمقاطعة.. محلي كفرنبل الجديد يبدأ عمله

بدأ المجلس المحلي المنتخب حديثاً عن طريق القطاعات، باستثناء القطاع الشمالي للمدينة والذي تحفَّظ على طريقة الانتخابات لأسباب خاصَّة، بدأ أعماله يوم السبت الموافق 6-1-2018 بعد أن كان قد عقد اجتماعه الأوَّل مساء الخميس الماضي، والَّذي خرج بانتخاب رئيس جديد لمجلس واختيار أعضاء جدد لتوزيعهم على المكاتب.

رئيس المجلس المحلِّي في مدينة كفرنبل المنتخب حديثاً “محمد محمود الجربان” في حديثٍ خاص لفرش أونلاين: “في أولى الخطوات التي سنقوم بها هي عمليَّة تنظيم المجلس المحلِّي إداريَّاً وتوزيع المهام والمكاتب على الكادر الجديد حتَّى يكون كل شخص على رأس عمله والبدء الحقيقي في خدمة أهلنا في مدينة كفرنبل، وتقديم الخدمات والمشاريع الخدميَّة لهم”.

وأضاف الجربان: “سيعمل المجلس المحلي على التواصل مع المنظمات والجهات الدَّاعمة والمانحة، من أجل تنفيذ مشاريع خدميَّة من(طرقات، صرف صحي، مياه وكهرباء) وغيرها، كما سنتواصل مع المجالس المحلِّيَّة في إدلب وريفها، للارتقاء بالواقع الإداري والخدمي”.

وتستمر ولاية المجلس المحلي الجديد عام كامل بعد عملية الانتخاب واختيار الأعضاء الجدد.

وتعد المشاكل الخدمية ومواضيع المياه والكهرباء والبنية التحتيَّة من أكثر المشاكل التي لا زالت تواجه المدنيين في المدينة، كانقطاع المياه منذ أشهر وموضوع الكهرباء الَّذي لا زال موضوع خلاف بين أصحاب مولدات الأمبير، فلا أحد يتقيد بسعر موحد ولا بعدد ساعات التشغيل، كما تبرز مشكلة الطُّرقات والتي تثير استياء المواطنين في المدينة، فمعظم الطرقات الغير رئيسيَّة غير مخدَّمة بالمستوى المطلوب، وتمتلئ بالحفر والأتربة، بالإضافة للنظافة العامَّة للطرقات والأحياء.

يذكر أنَّ المجلس المحلي الجديد انتخب الخميس الفائت، بعقد اجتماع ضمَّ اللَّجنة التَّحضيريَّة، تمّ من خلاله تقسيم مكاتب المجلس المحلي وانتخاب رئيس له مع بقاء القطاع الشمالي مقاطعاً.