أخبار سوريا

مسؤول إسرائيلي يؤكد أن بلاده أحبطت 80% من التموضع الإيراني في سوريا

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن بلاده أحبطت 80% من التموضع الإيراني في سوريا ونقل الوسائل القتالية المتقدمة إلى لبنان، مؤكداً عرقلة رؤية قاسم سليماني في كلا الدولتين.

جاء ذلك خلال مقابلة نشرتها صحيفة “العين” الإماراتية أول أمس الخميس، وأضاف أدرعي، أن “التموضع العسكري الإيراني في سوريا لم يصل إلى المرحلة التي حرصوا وعملوا وأملوا لتحقيقها بحلول نهاية عام 2022”.

وأكد أدرعي، أن إسرائيل تمكنت أيضاً من عرقلة رؤية قائد فيلق القدس، الذي قتل بداية عام 2020، قاسم سليماني، وفي إحباط العديد من التهديدات على إسرائيل.

وأوضح أن رؤية سليماني شملت نشر المئات من صواريخ “أرض أرض”، و”أرض جو” على الأراضي السورية واللبنانية، وإنشاء منظمة فرعية تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني في هضبة الجولان، إلا أنها أُحبطت من خلال استراتيجية تبلورت بممارسة القوة العسكرية.

وحمل أدرعي خلال المقابلة نظام الأسد المسؤولية عما يجري في سورية، متهماً إياه بالسماح في استمرار النشاطات الإيرانية ونشاطات أتباع إيران في المنطقة.

وأشار أدرعي، إلى أن إيران تواصل العمل بشكل مستمر على تعزيز وتسليح أذرعها الإرهابية على الأراضي السورية واللبنانية، والعراقية واليمنية وغيرها من الدول.

وسبق أن قصف الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء الماضي محيط مطار دمشق وعدد من المزارع في منطقة السيدة زينب، التي ينتشر فيها ميليشيا حزب الله اللبناني وإيران، أسفرت عن مقتل شخصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى