أخبار سوريا

أبرز الأحداث الميدانية ليوم الأحد في الشمال السوري

شنَّت قوات نظام الأسد حملة قصف مكثفة صباح اليوم الأحد، استهدفت مدينة إدلب، ما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين بينهم طفلين وجرح آخرون جراء استهداف الأحياء السكنية داخل المدينة، ومخيمًا يأوي نازحين على أطراف المدينة.

وقال مراسلنا: إن القصف الصاروخي تركز على عدة مرافق طبية ومشافي منها “المشفى الجامعي والوطني ومراكز لبنك الدم ومديرية الصحة ومشفى الأمومة والأطفال”.

كما استهدف القصف مبنى مديرية التربية والتعليم في المدينة.

وأضاف المراسل: أن قصفًا مماثلاً استهدف مدينتي سرمين وبنش وبلدة النيرب بريف إدلب الشرقي، وقرى مجدليا وسفوهن والفطيرة ومعربليت ودير سنبل في جبل الزاوية، دون أنباء عن إصابات.

ورداً على القصف العنيف من قبل قوات نظام الأسد وروسيا على قرى وبلدات بريف إدلب، نفذت الفصائل الثورية ظهر اليوم الأحد، عملية عسكرية على محور الفطاطرة في جبل الزاوية بريف إدلب، ضد قوات نظام الأسد، وأوقعت في صفوف الأخير خسائر في العتاد والأرواح.

واستهدفت الفصائل الثورية براجمات الصواريخ قرى جورين وشطحة وعين سليمو.

وكانت وثقت “الخوذ البيضاء” استشهاد 37 مدنيًا بينهم 12 طفل و6 نساء، وجرح 167 آخرين بينهم 50 طفلاً و31 امرأة في عموم مناطق الشمال السوري، جراء استهداف قوات نظام الأسد والطائرات الروسية لمدن وبلدات المناطق المحررة، منذ مساء الخميس الفائت، وحتى اليوم.

وتواصل قوات نظام الأسد وروسيا قصفها المدفعي والصاروخي على مدن وبلدات ريفي إدلب وحلب، مستخدمةً أسلحة حارقة وعنقودية محرمة دولياً وراجمات الصواريخ وقذائف المدفعية، بقصف عشوائي منذ مساء الخميس الفائت، في حملة انتقامية لاستهداف حفل تخريج ضباط الكلية الحربية في مدينة حمص، والتي لم يكشف عن فاعلها بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى