أخبار سوريا

‏‎جيفري: الجيش التركي يواجه مخاطر في إدلب وسندعمه بأقصى حد ممكن

أدان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا اليوم الثلاثاء، جيمس جيفري هجمات نظام الأسد االمتكررة على القوات التركية بمنطقة إدلب، مؤكداً أن واشنطن ستستمر بتقديم الدعم والتواصل مع أنقرة.

وقال جيفري خلال زيارته ضمن وفد أمريكي إلى أنقرة: “إن الجيش التركي حليف الولايات المتحدة يواجه مخاطر في إدلب مصدرها نظام الأسد وروسيا”، مشيراً للهجمات التي تعرضت لها نقاط المراقبة التركية بريف إدلب ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الجنود الأتراك.

وأضاف جيفري أن الوفد الأمريكي جاء لأنقرة اليوم اليوم لتقييم الوضع مع الحكومة التركية، وتابع قائلاً “نريد دعم الحكومة التركية بأقصى قدر ممكن”.

من جانبه قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو: ” أوفدت جيفري لأنقرة لتنسيق الرد على الهجوم السوري المزعزع للاستقرار بإدلب وندعم حليفنا في النيتو”. حيث كان قد عزى أهل الجنود الأتراك القتلى عبر تغريدة على صفحته على موقع تويتر، إثر القصف المدفعي التي تعرضت له نقطة المراقبة التركية في مطار تفتناز وقرية قميناس بريف إدلب.

وأشار “يجب أن تتوقف الاعتداءات المستمرة من قبل نظام الأسد وروسيا، مؤكداً وقوفهم إلى جانب تركيا حلفائهم في الناتو.

في سياق متصل صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستكشف غدا الأربعاء، عن الخطوات التي ستتخذها حيال تطورات الأوضاع في محافظة إدلب السورية.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع التركية أعلنت يوم أمس الإثنين، عن مقتل خمسة جنود أتراك وجرح خمسة آخرين في هجوم شنته قوات نظام الأسد بمحافظة إدلب، ويعد الهجوم الثاني من نوعه خلال أسبوع، وسط توتر بالغ وتصاعد بالموقف في منطقة إدلب.

المصدر: فرش أونلاين + وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى