أخبار سوريا

الفصائل الثورية تسيطر على بلدة الشيخ دامس بريف إدلب وتكبد نظام الأسد خسائر كبيرة

تمكنت الفصائل الثورية اليوم الثلاثاء، من السيطرة على قرية الشيخ دامس بريف إدلب الجنوبي، عقب معارك عنيفة خاضتها الفصائل مع قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها.

وأفاد مراسل فرش أونلاين، أن الفصائل الثورية كبدت قوات نظام الأسد خسائر فادحة في العتاد والأرواح تزامناً مع معركة تحرير القرية، حيث تمكنت من أسر مجموعة وقتل عدد من عناصر الميليشيات الموالية نظام الأسد فضلاً عن تدمير وعطب آليات عدة لقوات نظام الأسد.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أغارت الفصائل الثورية على بلدة بلدة النيرب بريف إدلب، ما أسفرعن قتل وجرح عدد من العناصر التابعة لقوات نظام الأسد، بالإضافة لتدمير دبابة ومدفع من عيار “23 مم”، واغتنام دبابة ومدفع مماثل، كما تمكنت من تدمير دبابتين على محور بلدة داديخ بريف إدلب.

في سياق متصل أسقطت الفصائل الثورية طائرة مروحية تابعة لقوات نظام الأسد، بأجواء ريف إدلب، ما أسفر عن احتراق طيارين من طاقمها.

وتشهد المنطقة ارتفاعا في حدة التوتر بين تركيا ونظام الأسد، نتج عنه قصف متبادل بين الطرفين أدى إلى مقتل قرابة 15 جنديا تركيا، سقط 6 منهم أمس الإثنين في مطار تفتناز العسكري شمال شرق إدلب، وبدورها ردت تركيا بقصف نحو 115 موقعا لنظام الأسد وقتلت أكثر من مئة عنصر لها بحسب مصادر رسمية تركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى