أخبار سوريا

منظمة الأمم المتحدة للطفولة تناشد العالم لعدم التخلي عن أطفال سوريا

ناشدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” المجتمع الدولي والرأي العام العالمي لعدم التخلي عن أطفال سوريا والوقوف معهم، وذلك مع اقتراب الذكرى السنوية التاسعة لانطلاق الثورة السورية ضد نظام الأسد.

وقالت “يونسيف” “في بيان لها “إن طفلاً سورياً يموت كل عشر ساعات بسبب الحرب، وأن 2.8 مليون طفل في سوريا لا يستطيعون الذهاب إلى المدرسة، مشيرة إلى وجود عدد كبير من الأطفال لم يتسنَّ لهم دخول المدارس إطلاقاً.

وأضافت: أن أكثر من 900 ألف مدني نزحوا من إدلب خلال الأشهر الماضية جراء العمليات العسكرية، مؤكدة أن الأطفال يشكلون نسبة 60% منهم، وأنهم يعانون من عنف وتشريد وعوز شديد.

وقال المدير التنفيذي لفرع “اليونيسيف” في ألمانيا “كريستيان شنايدر” إن المساعدات الإنسانية لا تنهي الحرب، إلا أنها تخفف معاناة الأضعف، داعياً إلى حماية الأطفال والبنى التحتية في سوريا والالتزام باتفاق وقف إطلاق النار في إدلب.

يشار إلى أن إلى أن العملية العسكرية التي شنتها قوات نظام الأسد بقيادة روسيا ومساندة الميليشيات الإيرانية في إدلب أدت إلى نزوح أكثر من 562 ألف طفل باتجاه المخيمات الحدودية مع تركيا، والتي يعاني معظم قاطنيها من ظروف إنسانية ومعيشية صعبة، في ظل الظروف الجوية السيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى