أخبار سوريا

شفاء 4 حالات جديدة من وباء كورونا في المناطق المحررة

أعلنت “شبكة الإنذار المبكر”، أمس الأحد، عن تسجيل 4 حالات شفاء جديدة بفيروس “كورونا” في المناطق المحررة.

وأوضحت “شبكة الإنذار المبكر” عبر بيان صادر عنها أنه تم تسجيل أربع حالات شفاء، واحدة في مدينة تفتناز بريف ادلب وثلاثة بريف حلب، الأولى في بلدة الغندورة التابعة لمدينة جرابلس، والثانية في مخيم باب السلامة التابع لمدينة اعزاز، والثالثة في بلدة الراعي شمال حلب وبذلك يرتفع عدد حالات الشفاء الكلية إلى 43 حالة.

وأكد البيان أن مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم، لم يسجل أي إصابة جديدة بفيروس “كورونا” يوم أمس الأحد، بذلك بقي عدد الإصابات الكلي 51. 

وكانت قد اتخذت “الحكومة السورية المؤقتة”، العديد من التدابير اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا، عن طريق الارشادات التوعوية التي أصدرتها وزارة الصحة في المناطق المحررة.

وأصدرت بموجب التدابير قراراً يقضي باستمرار إغلاق نقاط العبور الداخلية للمناطق الداخلية، وفرض ارتداء الكمامات في الأماكن العامة تحت طائلة المخالفة.

ونوهت وزارة الصحة على ضرورة إلزام العاملين في الدوائر الحكومية والبائعين المتجولين في الأماكن العامة، التقييد بقواعد التباعد، وعدم التجمعات، وإيقاف النشاطات الاجتماعية.

وأوصت وزارة الصحة على الالتزام بالقرار وبنوده، فيما يتعلق بطرق الوقاية من وباء كورونا، وتكليف الفصائل الثورية بتطبيق الإجراءات الصادرة من وزارة الصحة.

وكان أُعلِن عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في المناطق المحررة في مدينة إدلب، بتاريخ 9 تموز لأحد الأطباء العاملين في مستشفى باب الهوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى