أخبار سوريا

قوات نظام الأسد تستهدف بالمدفعية الثقيلة جبل الزاوية

تواصل قوات نظام الأسد والمليشيات المساندة له اليوم الأحد، عمليات القصف المدفعي بشكل عنيف ومتواصل على جبهات ومحاور بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، في وقت تقوم طائرات العدوان الروسي بالتحليق والرصد والاستهداف بين الحين والآخر.

وقال مراسلنا، إن قصفاً مدفعياً عنيفاً شهدته قرية بينين في القسم الشرقي من جبل الزاوية، كما تعرضت بلدة البارة وأطراف سفوهن والفطيرة في القسم الغربي من جبل الزاوية لقصف مدفعي مماثل منذ ساعات الصباح.

وتتعرض المناطق المذكورة إضافة لمحاور بلدة كنصفرة بشكل يومي ودوري لقصف مدفعي عنيف ومتواصل، لمنع المدنيين من العودة لمناطقهم ومنعهم من الوصول لحقولهم الزراعية وجني محصول الزيتون.

واستهدفت يوم أمس عدة طائرات للعدوان الروسي أطراف بلدة سرجة بجبل الزاوية، في منطقة تدعى الصليب، حيث شنت أكثر من 13 غارة عنيفة على المنطقة، أكدت فرق الدفاع المدني أنها لم تسفر عن وقوع ضحايا وإصابات.

ويزداد المشهد الميداني في مناطق شمال غرب سوريا تعقيداً لمرة أخرى، مع عودة التصعيد من طرف قوات نظام الأسد والعدوان الروسي بالقصف الجوية والمدفعي بشكل متواصل، في مشهد يبدو أن الهدنة المبرمة بين الضامنين في 15 أذار من العام الجاري بدأت تتلاشى تباعاً، دون التوصل لهدنة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى