أخبار سوريا

عقوبات أمريكية جديدة على نظام الأسد شملت وزارة النفط

قامت الولايات المتحدة الأمريكية بفرض دفعة جديدة من العقوبات على نظام الأسد في إطار قانون “قيصر” الذي دخل حيز التنفيذ في السابع عشر من شهر حزيران/ يونيو الماضي.

وأكدت وزارة الخزانة الأمريكية، أن العقوبات شملت 8 أفراد و11 كياناً من ضمنها شركات تنشط في قطاع النفط.

وطالت العقوبات عدداً من أعضاء مجلس “النواب” ومسؤولين عسكريين، وذكرت واشنطن أن العقوبات جاءت للضغط على نظام الأسد لإيقاف حربه ضد السوريين.

كما شملت العقوبات “حسام قاطرجي”، و”كمال عماد الدين المدني” (لبناني)، و”طارق عماد الدين المدني” (لبناني)، و”غسان جودت إسماعيل”، و”عامر تيسير خيتي”، و”صقر أسعد الرستم”، و”نبيل محمد طعمة”.

وأما الشركات والمؤسسات المشمولة فهي شركة “مصفاة الرصافة” وشركة “أرفاد البترولية المساهمة الخاصة”، وشركة “مصفاة الساحة”، و”مجموعة خيتي القابضة”، ومؤسسة “تنفيذ الإنشاءات العسكرية”، وقوات “الدفاع الوطني”، وإدارة المشاريع الإنتاجية، والمؤسسة العامة لتكرير النفط وتوزيع المشتقات النفطية، وشركة “ساليزار شيبينغ”، ومجموعة “طعمة الدولية”، ووزارة النفط والثروة المعدنية.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت في السابع عشر من شهر حزيران/ يونيو الماضي دخول قانون “قيصر” حيز التنفيذ والذي يفرض عقوبات مشددة على نظام الأسد وداعميه، وفرضت بموجبه 5 حزم حتى الآن استهدفت رأس النظام “بشار الأسد” وزوجته “أسماء” ونجله “حافظ”، إضافةً إلى ضباط ورجال أعمال مرتبطين به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى