أخبار سوريا

واشنطن: سنجدد المساعي نحو تحقيق تسوية سياسية لإنهاء الحرب في سوريا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية، نيد برايس، في تصريح صحفي له، اليوم الأربعاء: “إن أي تسوية سياسية يجب أن تعالج أسباب اندلاع الأزمة السورية”.

وأضاف برايس “الإدارة الأميركية ستجدد المساعي نحو تحقيق تسوية سياسية لإنهاء الحرب في سوريا، وتشمل مشاورات عن قرب مع حلفائنا وشركائنا في الأمم المتحدة”.

وأوضح “أن العملية السياسية في سوريا يجب أن تعالج القضايا الرئيسية التي أدت إلى الحرب الأهلية والتي استمرت لعقد من الزمن”، مشيراً “أن الإدارة الامريكية تنفي عزمها، تعيين المسؤول الأميركي والأممي السابق، جيفري فيلتمان، مبعوثاً خاصاً إلى سوريا”.

وأكد برايس أن واشنطن ستضغط على نظام الأسد اقتصادياً، لتدفعه باتجاه اصلاح جدي، ومحاسبته ومتابعة دور الأمم المتحدة في العملية السياسية حسب ما جاء ضمن القرار الاممي 2254.

ونوه “أن الإدارة الامريكية الجديدة ستستعيد الدور الريادي لها، في تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين الضعفاء في الداخل السوري واللاجئين خارجها، في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشونها، منذ أكثر من عشر سنوات”.

وكان قد أكد سابقاً، الرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة، “أن الانتقال السياسي في سوريا ضرورة سياسية واقتصادية وإنسانية واجتماعية وأمنية وقانونية ودولية أيضاً، وتعطيل هذا الانتقال، وعرقلته وتأجيله المستمر، يكبد كل هذه المحاور أثماناً متصاعدة”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى