أخبار سوريا

حسام قره محمد لفرش: الدفعة الأولى من لقاح كورونا لشمالي سوريا ستشمل 120 ألف جرعة

أعلنت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، “أكجيمال ماجتيموفا”، أن جميع مناطق السيطرة في سوريا ستتلقى خلال الأسابيع القادمة أول شحنة من لقاحات فيروس كورونا عبر برنامج “كوفاكس” العالمي، مشيرةً “أن الشحنات الأولى ستصل سوريا كجزء من خطة لتقديم مليون جرعة من لقاحات أسترازينيكا المصنعة بالهند”.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، يقول مسؤول ملف كورونا في الشمال السوري المحرر، الدكتور حسام قره محمد، “إن عدد الجرعات التي ستصل للشمال السوري في الدفعة الأولى هي 120 ألف جرعة تخصص ل60 ألف مستفيد، من أصل 800 ألف جرعة”.

ويضيف قره محمد: “المرحلة الأولى تشمل العاملين في القطاع الصحي، ومن ثم سنبدأ بتطعيم الأهالي باللقاح بالمجان”.

وأوضح أن صحة إدلب قامت بعدة إجراءات ساهمت بشكل كبير في الحد من توسع فيروس كورونا، منها: التوعية الصحية، وإنشاء مشافي عزل ورعاية صحية، مشيراً “أن الأمور الصحية بما يخص فيروس كورونا حتى الآن مطمئنة”.

وعن إصابات فيروس كورونا في الشمال السوري المحرر، أكد مسؤول ملف كورونا في إدلب، أن الإصابات بفيروس كورونا قدرت بما يقارب 21 ألف إصابة”.

وتهدف الحملة الأولى للتطعيم -التي قد تبدأ في نهاية نيسان أو مطلع أيار- إلى تطعيم 20 بالمئة من السكان حتى نهاية العام وهو ما يشكل تقريبا 5 ملايين نسمة في مختلف مناطق سوريا بغض النظر عن قوى السيطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى