أخبار سوريا

إجراءات لميليشيا حزب الله لإجبار اللاجئين السوريين على انتخاب بشار الأسد

تحدثت صحيفة المدن اللبنانية في تقرير لها، عن ترتيبات تجريها ميليشيا حزب الله لإجبار اللاجئين السوريين في لبنان على انتخاب بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية التي ستجري بتاريخ 26 من شهر أيار/ مايو المقبل.

وذكرت الصحيفة أن ميليشيا حزب الله بدأت تنشط في الآونة الأخيرة بشكل مكثف في مخيمـات البقاع الأوسط والغربي، وضمن المناطق التي تعد مناطق نفوذ تابعة له، وذلك لتحذير اللاجئين السوريين القاطنين هناك من عـواقب عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة ومنح أصواتهم لبشار الأسد.

ونوهت الصحيفة في تقريرها إلى أن اللاجئين السوريين لا يملكون من أمرهم شيئاً سوى مراقبة عملية التزوير لإرادتهم بصمتٍ وأمام مرآى أعينهم، وذلك بعد أن بدأت ميليشيا حزب الله ترتيباتها لدعم بشار الأسد في الانتخابات عبر اللاجئين السوريين في لبنان.

ولفتت الصحيفة أن عناصر الحزب بدأوا ينشطون بدءاً من منطقة بدنايل في قطاع بعلبك، وذلك عبر عقد لقاءات تحت مسمى “اللقاءات الحوارية”، وأن هذه اللقاءات سينتج عنها لجان ستعمل على إرغام اللاجئين السوريين في لبنان على انتخاب بشارالأسد.

وأشارت إلى أن تلك العملية ستتم من خلال استمارات إحصائية للاجئين السوريين القاطنين في مناطق نفوذ ميليشيا حزب الله ستقوم اللجان بملئها، وأن مهمة اللجان بالإضافة إلى تعبئة الاستمارات ستكون تأمين وسائل المواصلات لنقل اللاجئين إلى المراكز الانتخابية لانتخاب بشار الأسد.

وبينت أن اللاجئين السوريين المتواجدين في شمال البقاع، وبالتحديد في منطقتي الهرمل وبعلبك هم أكثر فئات السوريين الذي تعمل ميليشيا حزب الله في الوقت الراهن على تحضيرهم لانتخاب بشار الأسد، وذلك يعود لأن تلك المناطق تعتبر مناطق نفـوذ تابعة لميليشيا حزب الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى