أخبار سوريا

الخارجية الأمريكية تعين مسؤولاً جديداً لمتابعة الملف السوري

أعلنت الإدارة الأمريكية يوم أمس الثلاثاء، تعين مسؤولاً أمريكياً جديداً لمتابعة الملفات المتعلقة بالقضية السورية وكافة دول منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها يوم أمس: “إنها عينت إيثان غولدريش كمسؤول جديد لمتابعة ملفات سوريا والشرق الأوسط خلفاً للمسؤولة السابقة إيمي كترونا”.

وكان “غولدريش” المسؤول الجديد لمتابعة ملفات الشرق الأوسط، عمل كمستشار للسياسية الخارجية لقائد العمليات الخاصة المشتركة، كما وعين مديراً لمكتب شؤون منطقة شبه الجزيرة العربية.

وبحسب مصادر إعلامية، فأن تعين “غولدريش” يأتي في إطار رغبة الإدارة الأمريكية بتعين شخص يجيد الدبلوماسية وأمور الدفاع على حد سواء.

وبالرغم من مرور أشهر على تولي إدارة بايدن زمام الأمور في البيت الأبيض، إلا أنها لم تعين حتى الآن، مبعوثاً خاصة لها إلى سوريا، واكتفت بتعين مسؤولين لمتابعة الملف السوري.

وشهد الموقف الأمريكي من القضية السورية منذ تولي بايدن الرئاسة الأمريكية تغيرات ملحوظة، مع كثرة التكهنات بعزم الإدارة الأمريكية تخفيف جزء من عقوبات “قيصر” عن نظام الأسد للسماح بتمرير مشروع استجرار الطاقة إلى لبنان عبر تمرير مشروع خط الغاز المصري عبر الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى