الرئيسية / تقارير محلية / افتتاح مركز “إشراقة الغد” في “الغدفة” بريف معرة النُّعمان الشَّرقي

افتتاح مركز “إشراقة الغد” في “الغدفة” بريف معرة النُّعمان الشَّرقي

بعد جهود فرديَّة مكثَّفة وبالاشتراك مع المنظَّمة السُّورية للطوارئ، افتتح مركز “إشراقة الغد” في قرية “الغدفة” بريف معرة النُّعمان الشَّرقي، بهدف تمكين المرأة وإعداد دورها للاعتماد على نفسها وإيجاد فرص عمل، وتدريبها للاعتماد على نفسها لتتمكَّن من إعالة أُسرتها.

الأنسة “رشا شحَّاد” مديرة المركز لفرش أونلاين: “يأتي مركز إشراقة الغد استجابة لمتطلَّبات الحياة ولاسيما النِّساء الفاقدات المعيل لإيجاد فرصة لتأمين فرص عمل لهنَّ في مجال العمل المهني ضمن مجموعة من الدَّورات المهنيَّة (خياطة -اكسسوار-إعادة تدوير-تمريض –حلاقة نسائية)، كما يوجد جانب توعوي ثقافي عبر النَّدوات والمحاضرات تقيمها مجموعة من النساء، يضاف إليها جانب يخصُّ الأطفال يعمل على تنمية مواهبهم وقدراتهم”.

يتألف المركز من عدّة أقسام يتم التدرب بها على عدَّة مهن كالحلاقة والخياطة والتعليم.

المدربة رجاء الأسعد لفرش أونلاين: “الدور ة الَّتي سوف نعمل عليها ستكون بنظام محاضرتين بالأسبوع، لمدَّة ساعتين لكل محاضرة، وسوف تنقسم المحاضرة إلى قسمين قسم نظري وقسم عملي، كما سوف نعمل على القسم النَّظري ونطبِّقه في القسم العملي، والهدف منها أن تخرج المتدربة متمكِّنة من العمل ضمن صالون الحلاقة النِّسائية وبهذا تستطيع تأمين فرص عمل وتساعد في دخل عائلتها”.

المتدربات عبَّرن عن شعورهنَّ بالفرح والسرور تجاه الدَّورات المقامة في المركز وسط إقبال جيد بعد انقطاع مدَّة كبيرة من الزمن.

أحد المتدربات تقول لفرش أونلاين: “فرحت كثيراً عندما سمعت بوجود دورات لنا نحن اللَّواتي نحمل الشهادة الثَّانوية، لأننا بحاجة لهذه الدَّورات في ظل الوضع الحالي، وننقطع أحياناً عن المدرسة يوم أو يومين أو حتى أسبوع فكل شيء ننحرم منه نتلقاه ضمن الدَّورات”.

خطوة نحو الأمام تسعى لتمكين عمل المرأة ومساعدتها في تأمين متطلبات عائلتها لتحقق مزيداً من التقدم والنشاط.