أخبار سوريا

نظام الأسد: “الضربات الإسرائيلية على سوريا استمرارٌ للنهج العدواني ونتيجةً للتعامي الدولي”

حذّر نظام الأسد اليوم الخميس، من استمرار الغارات الجويّة الإسرائيليّة التي تستهدف مختلف المحافظات السوريّة، ولا سيما التي تنشط فيها الميليشيات الإيرانيّة.

واعتبر نظام الأسد، أنّ الهجمات الإسرائيلية على القواعد والمطارات في سوريا هي “”، على حدّ قوله.

وادّعى وزارة خارجيّة نظام الأسد في بيانٍ لها، أنّ الهجوم الإسرائيلي الأخير الذي استهدف مُحيط مدينة دمشق يوم أمس، هو “استمرار للنهج الصهيوني القائم على العدوان وارتكاب الجرائم في المنطقة”، وفق تعبيره.

وجاء في البيان:” استمرار الأعمال العدائيّة التي ترتكبها إسرائيل ما هو إلا نتيجة للتعامي الدولي عن جرائم الكيان، بما في ذلك العدان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة”.

وحذرت خارجية نظام الأسد، من أنّ الهجمات الإسرائيلي تُهدد أمن واستقرار المنطقة، ولا يُمكن السماح لإسرائيل الإفلات من العقاب عليها.

وزعم نظام الأسد، أنّ سوريا لها كامل الحق في الدفاع عن سيادتها، واستقلالها بشتّى الوسائل التي يكفلها القانون الدولي.

يُذكر أنّ الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ أمس الأربعاء، عدّة غارات جويّة على مواقع عسكريّة تابعة لنظام الأسد وإيران جنوبي العاصمة دمشق.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات تُظهر اللحظات الأولى للغارات الإسرائيلي، فيما نقلت شبكة “صوت العاصمة” عن مصادر أكّدت سماع انفجارات عنيفة ضربت مُحيط مدينة دمشق، مُشيرةً أنّ مصدر الانفجارات قصف إسرائيلي.

واستهدفت الغارات الجوية مبنى سكني قيد الإنشاء في بلدة السيدة “زينب” ما أسفر عن تدمير المبنى بشكلٍ كامل، دون أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين أو العسكريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى